شركة قودي السعودية تساهم في تلبية الطلب على الأغذية المعلّبة في الإمارات العربية المتحدة من خلال موزعها الحصري شركة جلفكو

Goody

تسعى الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الأغذية المعلبة للاستحواذ على حصةٍ من سوق السلع الاستهلاكية سريعة التداول في الإمارات والتي تبلغ قيمتها نحو 16 مليار درهم

:دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أبريل 2016

أعلنت قودي، الشركة السعودية الرائدة على مستوى المنطقة في صناعة الأغذية المعلبة، أنها أبرمت اتفاق توزيع حصري مع جلفكو الإماراتية، يتيح لها دخول أسواق الإمارات كي تساهم في تلبية احتياجاتها من الأغذية المعلبة عالية الجودة. وبهذا الاتفاق، تواصل الشركة التي تزيد قيمتها عن مليار ريال سعودي توسعها خارج حدود المملكة، وهي تستعد الآن لتوفير منتجاتها الغذائية عالية الجودة لكل العائلات وشرائح المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة.

يُذكر أن أحمد سعيد باسمح أسس شركة قودي في العام 1969، لتصبح الآن إحدى الشركات الرائدة إقليمياً في صناعة الأغذية المعلبة. لقد أدرك باسمح حينها الحاجة لمساعدة النساء في أعبائهن المنزلية، وأراد المساهمة في توفير توازنٍ غذائي صحيّ للأسر السعودية من خلال توريد أفضل المواد الغذائية عالية الجودة من أبرز الدول المنتجة للغذاء في جميع أنحاء العالم.

وستبدأ الشركة بتقديم مجموعات منتجاتها الأساسية في أسواق الإمارات العربية المتحدة، والتي تضم المعكرونة والتونة وزبدة الفول السوداني والذرة المعلبة، وهي تطمح إلى زيادة حصتها في السوق الإماراتية التي تعتبرها الشركة ثاني أهم اقتصاد بالنسبة لها في منطقة الخليج، حيث يُتوقع أن يبلغ حجم سوق السلع الاستهلاكية سريعة التداول في الإمارات نحو 16 مليار درهم هذا العام، بنمو 3٪ عن العام الماضي.

وفي هذه المناسبة، قال السيد خالد أمين تميرك، المدير العام لشركة قودي: “تملك الإمارات واحداً من أكثر قطاعات الأغذية والمشروبات حيويةً في المنطقة، ودخول هذه السوق يتيح لشركتنا تلبية احتياجات كلٍ من قطاعي الاستهلاك الداخلي والتجارة، وتوفير أغذية معلبة عالية الجودة لزيادة التنوع والخيارات أمام المستهلكين. وتساهم شراكتنا مع جلفكو في تسهيل دخولنا أسواق الإمارات، وتوفير منتجاتنا في أهم المتاجر والشركات التجارية فيها، بالاستفادة من التزامهم وعلاقاتهم القائمة منذ فترة طويلة”.

تمتاز دولة الإمارات العربية المتحدة بأعلى مستويات التنمية الحضرية بين الدول الخليجية، مع علاقاتٍ قوية بأحدث القنوات التجارية. وتلتزم قودي بالاعتماد على أبحاث السوق لفهم عادات المستهلكين، وستعمل على اغتنام شراكتها مع جلفكو لدخول هذه السوق المهمة بقوة.

وتعتبر شركة جلفكو (الخليج للتجارة والتبريد ذ.م.م) موزعاً رائداً للسلع الاستهلاكية سريعة التداول في الإمارات العربية المتحدة منذ العام 1962، ولديها علاقاتٌ وطيدة مع أهم القنوات التجارية، ما يوفر لمنتجات شركة قودي أفضل انتشارٍ ممكن عبر أهم باعة التجزئة في مجال الأغذية المعلبة. وتستهدف قودي بدايةً الوصول إلى أكثر من 400 متجر في قطاع التجارة الحديثة، ونحو 500 متجر تقليدي، مع إمكانية النمو إلى 11 ألف متجراً في أنحاء الدولة.

من جهته قال السيد خالد عيسى، رئيس العمليات في مجموعة جمعة الماجد المالكة لشركة جلفكو: “تمثل علامة قودي عقوداً من التميز والجودة العالية التي حازت على ثقة واحترام المستهلكين والعاملين في هذا القطاع في المنطقة. وتوفر لنا هذه الشراكة فرصة تقديم المزيد من الخيارات لعملائنا، وتزويد المستهلكين بمنتجاتٍ عالية الجودة مصنوعة في المنطقة ومصممة لتلبية احتياجات الحياة العصرية”.

وقد اختارت قودي أسواق الإمارات العربية المتحدة كأولويةٍ في خططها لتوسيع انتشار العلامة التجارية على مستوى المنطقة، وذلك للاستفادة من الحجم الهائل لقطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي في هذه الدولة، والذي يمكن أن يمثّل ما يصل إلى 50٪ من أعمال قودي في الإمارات.

عن قودي

أسس أحمد سعيد باسمح شركة قودي في العام 1969، وهي ما تزال شركة عائلية حتى اليوم. كان هدف الشركة بدايةً أن تصبح من أكبر 10 شركات متعددة الجنسيات للأغذية المعلبة من حيث الإيرادات، ومن حيث كونها الخيار المفضل للباحثين عن عمل، وذلك بتقديم منتجاتٍ عالية الجودة والقيمة، وتوفير مكان عملٍ رائع لموظفيها.

وتماشياً مع قيمها الراسخة في منح الأولوية للعائلات التي تستهلك منتجاتها، تفخر قودي بنجاحها في ضمان التميّز وتطبيق أفضل أنظمة مراقبة الجودة في كل خطوةٍ من عمليات التصنيع. وقد أصبحت الجودة العالية جزءاً أصيلاً من هذه العلامة التجارية، حيث تشكل مراقبة الجودة والسلامة الغذائية ركناً أساسياً في نهج إدارة الشركة وبرامجها. ففي قودي، أصبحت معايير الجودة العالية متأصلةً في كل منتج، ما يضمن راحة البال للمستهلكين ويتيح لهم التركيز على الأهم، وهو المذاق الرائع في أوقاتٍ لا تنسى.

عن جلفكو

جلفكو (الخليج للتجارة والتبريد ذ.م.م) هي إحدى الشركات الرائدة في توزيع السلع الاستهلاكية سريعة التداول في الإمارات العربية المتحدة منذ العام 1962. وتنتمي جلفكو إلى مجموعة جمعة الماجد، إحدى تكتلات الأعمال الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

تمثل جلفكو بنجاح علاماتٍ تجارية ذات شهرة عالمية مثل تانج، ماكسويل هاوس للقهوة، دريم ويب (مونديليز، الولايات المتحدة الأميركية)؛ داوي إغبرتس للقهوة، بيتي كروكر (جنرال ميلز، الولايات المتحدة الأميركية)؛ ريغلي (شركة مارس، الولايات المتحدة الأميركية)؛ بيرييه (نستله واتر، فرنسا)؛ كورولي (شركة أبوظبي للزيوت النباتية- أدفوك، الإمارات العربية المتحدة)؛ سانت إيفيس، بيست فود، سوافيه، ليريل، حمام، ريكسونا (يونيليفر، المملكة المتحدة)؛ غلايد، رايد، بليدج، مستر ماسل (إس سي جونسون، الولايات المتحدة الأميركية) وغيرها.

Originally published in Tharawat Magazine, Issue 24, 2014