موقع Innocentive – تبادل طرح الأفكار مع العالم

من نقطة الانطلاق حتى دخول عالم الكبار، الأفكار ، الابتكار

ألا ترغب أحياناً في تبادل طرح الأفكار مع العالم؟ على قدر ما قد يكون لدى الفريق من موهبة وقدرة على الابتكار، ففي بيئة الأعمال الحالية سريعة النمو وعالية التقنية، سيصل الجميع إلى النقطة التي سيحتاج عندها إلى مزوّد و مصدر جديد للوصول إلى ذلك الابتكار الفذ الفريد من نوعه. ويكمن التحدي في العثور على الأفراد الذين يمكنهم تزويدك بهذا الطرح. من خلال الموقع www.innocentive.com يمكنك الآن الوصول إلى مجموعة من الحلول العالمية المقدمة بواسطة شبكة من الباحثين والمختصين في مجالات متعددة. يعد الموقع واحد من المؤسسات الرائدة في مجال الابتكار المفتوح ومركزًا للحصول على أحدث الأفكار سريعاً.

تم تأسيس InnoCentive في عام 2001 كمجتمع عالمي على الويب للابتكار المفتوح. يتيح الموقع للعلماء والمهندسين والمختصين ورواد الأعمال إمكانية التعاون لتقديم حلول وأفكار مبتكرة إلى مجموعة كبيرة من المؤسسات. يربط الموقع “الباحثين عن الحلول”، وهم الشركات الباحثة عن حلول لتحديات الأبحاث والتطوير لديها، بـ “مقدمي الحلول”، وهم المختصين الذي يرسلون حلولهم عن سؤال معين طرحه “الباحثين عن الحلول”. قبل نشر تحدي على الموقع، يحدد الباحث عن الحلول الجائزة المالية التي يرغب في منحها لمقدم الحل الذي يقع عليه الاختيار. يتم الإعلان عن الجائزة المالية في صفحة بيانات التحدي كحافز لمقدمي الحلول. وإلى الآن، تم الإعلان عن جوائز مالية على موقع InnoCentive تتراوح من مبالغ ضئيلة وصولاً إلى مليون دولار أمريكي. بمجرد نشر أحد التحديات، يبدأ مقدمي الحلول في العمل وإرسال أفكارهم خلال موعد نهائي محدد. يحدد الباحث عن الحلول أي الحلول يفضل ويرغب في تطويره ثم يحصل مقدم الحل الفائز على الجائزة المالية.

zwebsite-snapshot

المؤسسات المستخدمة لهذا الموقع تضم منظمات غير هادفة للربح ومؤسسات تجارية وحكومية مثل بروكتر آند جامبل، وإيفري دينسون، وبندليوم، وساب، وإيلي ليلي وشركاه، وجانسن، وسولفاي، وجلوبال جيفنج، ومؤسسة روكفيلر.

من المؤكـّد أن الأفكار الجديدة وأحدث الحلول لشركتك قد تأتي من خلال موظفيك. فمن الضروري أن تقدم الشركات حوافز لموظفيها لتطوير أفكار جديدة في أنظمة داخلية للابتكار المفتوح. ومع ذلك، فالميزة الكبرى لموقع InnoCentive هي وصول الشركات إلى قدرات عقلية عالية التخصص من أجل غاية معينة.

هناك شيء واحد لن تجده على الموقع الشامل والمليء بالصور %

Tags from the story