– StartUpArabia.com ويكيبيديا رجال الأعمال العرب على الإنترنت

ستارت اب

 – StartUpArabia.com  ويكيبيديا رجال الأعمال العرب على الإنترنت

لهؤلاء الذين يعتقدون بأن العالم العربي متأخر فيما يتعلق باستخدام شبكة الانترنت، فإن تصفح موقع      StartUpArabia.com  قد يؤدي إلى مفاجأة رائعة.  حيث يوجد عدد هائل و متزايد من المشاريع الناشئة في استخدام الإنترنت في المنطقة، ويمكن لنا أن نخمن ما هو معدل نمو هذه السوق.
إن موقع StartUpArabia.com هو بوابة معلومات شاملة للمبتكرين ورجال الأعمال في مجال تكنولوجيا الانترنت والمهتمين بالاستثمار في هذا المجال. يشرح المؤسس ورئيس التحرير محمد مروان مداح قائلا: إن StartUpArabia هو مشروع مجتمعي أسسته في مارس 2008 ، وهدفه الرئيسي هو مساعدة العرب في الدخول إلى مجال الإنترنت و مساعدة أصحاب المشاريع على النجاح بأي طريقة ممكنة. لقد بدأت من خلال وضع قائمة بجميع التحديات التي المشاريع الناشئة العربية بدءا من غياب الدعم والترويج، مرورا بعدم وجود نظم بيئية مشجعة، ونقص التمويل وغير ذلك. وهكذا ، بدأت في وضع الخطوات اللازمة من أجل مساعدتهم على التغلب على هذه التحديات. وكانت النتيجة ظهور موقع

StartUpArabia.com

يذكر الموقع أن: “قاعدة البيانات في  StartUpArabia دليل مجاني لأنشطة الدخول في مجال الإنترنت التي قام بها العرب، ورجال الأعمال، والمؤسسات المالية، و يمكن لأي شخص  تحريرها وإثراؤها”، و قد حقق بالفعل دوره باعتباره من موسوعات ويكيبيديا بشكل مقنع تماما. و تنظم قاعدة بياناته الخاصة بالمشاريع الناشئة حسب البلد و الفئة، و هي توفر محرك بحث شامل لرجال الأعمال والمستثمرين.

يسمح التطبيق “أرسل مشروعك الناشئ” بعرض أفكار جديدة على الموقع   StartUpArabia وأن تصبح هذه الأفكار جزءا من قاعدة البيانات المتنامية هذه.
ويحتوي الموقع أيضا  على جزء للبحث عن الوظائف يوفر إمكانية إرسال والإجابة على توصيف الوظائف مع شركات الإنترنت في العالم العربي.
كما أن محفوظات StartUpArabia.com جديرة بالمشاهدة، فهي،  إلى حد كبير، منظمة بشكل جيد للغاية. فمع الإحالات المرجعية حول المواضيع، والفئات ، والبلدان ، يصبح من السهل الحصول على لمحة عامة عن آخر الأخبار و كذلك الأخبار القديمة  المتعلقة بمشاريع التكنولوجيا، والأحداث و المنظمات ذات الصلة.  و رغم أن الموقع لم يبدأ نشاطه إلا في آذار / مارس 2008، فقد سبق أن عرضStartUpArabia.com  مجموعة واسعة من المعلومات عن التكنولوجيا والابتكار في مختلف البلدان العربية.

لقد تم تأسيس هذا الموقع لتشجيع أصحاب المشاريع من مستخدمي الإنترنت، و لكي يكون أداة قيمة لجميع من يرغب في أن يكون من أصحاب المشاريع. و الموقع متوفر باللغة الانكليزية و اللغة العربية.
ملاحظة إلى متصفحي موقع StartUpArabia.com

استمر في التمرير إلى أسفل الصفحة حيث أن كافة الأخبار ، حتى تلك الأخبار في آخر الصفحة، مليئة بالفرص والابتكارات المثيرة للاهتمام في مجال التكنولوجيا التي يستهدفها و يصممها العرب.

محرر صحفي

Originally Published in Tharawat Magazine, Issue 3, 2009 

Tags from the story