استعراض مواقع ويب: أبجديات للشركات الصغيرة ومستقبلها

مواقع

أبجديات للشركات الصغيرة ومستقبلها

لا يمكن الفصل بين التحديات التي ترتبط بإدارة شركة صغيرة واعتبار المرء لنفسه رجل أعمال، تمثل هذه التحديات بطريقة ما السبب في إحجام معظم الناس –بالرغم من امتلاكهم للقدارت والإمكانيات اللازمة- عن الاضطلاع بالمسئولية الضخمة الملازمة لإدارة شركة.

ومع ذلك فإن هؤلاء الذين يُظهرون تلك الشجاعة يجنون ثمارها الآن؛ فهناك المزيد من المطبوعات والمدونات و مواقع الإنترنت المليئة بالنصائح المفيدة لرجال الأعمال. ومن بين مواقع الإنترنت التي تفي بوعدها في دعم نشر أفكار الأعمال الجديدة هنالك موقع www.entrepreneur.com. يتضمن هذا الموقع العديد من الأقسام المميزة بدءًا من المدونات، ومرورًا بالمقالات، ووجهات النظر، ومقاطع الفيديو، وصفحات خاصة بالمجتمعات المحلية، وأدوات وخدمات، والمزيد من الأقسام الأخرى التي تهدف جميعها إلى تقديم أضخم قدر من النصائح والتوصيات لتعريفك بكيفية الإمساك بزمام الأمور بنفسك.

وقد تم تصميم الموقع بطريقة تتلاءم مع النصيحة التي يقدمها الموقع، حيث يوفر كل قسم في الموقع ما يعِد به بشكل يتميز بوضوح مثير للإعجاب. وهناك موقع فرعي مخصص بالكامل لشرح آخر الأفكار وأروعها في مجال الأعمال. وهناك قسم آخر يشرح أنواع الامتيازات والفرص الأخرى المتاحة للاختيار منها. وتقدم كل صفحة ملخصًا لآخر الإصدارات، كما تقدم مقالات عن الإدارة والتسويق والمالية والتكنولوجيا والقيام بالأعمال عبر الإنترنت. هذا، ويتضمن الموقع بالإضافة إلى هذا موجزًا جديرًا بالاهتمام عن كليات الأعمال والتجارة المعنية بريادة الأعمال. وبالتأكيد، أحد الجوانب التي تحد من فائدتها قد يتمثل في اقتصار معظم المعلومات على مصادر أمريكية دون غيرها. ورغم ذلك، فمن واقع الخبرة يمكن القول أن معظم المبادئ في مجال ريادة الأعمال لها أبعادها المأخوذة من ثقافات متعددة.

وسوف تجد في الموقع أن الفئات الموجودة تحت كل قسم من صفحة الموقع تسمح بإجراء بحث وافي للحصول على نصائح خاصة بالمشروعات والأعمال في معظم الصناعات، ومن المؤكد أن نتيجة البحث سوف تتضمن لمحة عن الوضع الاقتصادي الحالي والتوجهات الحالية وكل ما هو جديد. ورغم أن هناك العديد من مواقع الإنترنت التي توفر الدعم الخاص بالشركات الصغيرة، فمن الممكن التأكيد على أن موقع www.entrepreneur.com أوجد لنفسه مكانة باعتباره مصدر لمعلومات ذات جودة يصعب مضاهاتها، والتي أصبحت مع عملية تحديثها يوميًا ذات أهمية حقيقية وفورية.

ورغم أن بعض المقالات، بسبب حجمها المختصر، تكتفي بتسليط الضوء على التحديات الكامنة في الأعمال اليومية، فإنها مع ذلك تقدم إرشادات قيّمة وتوجيهًا مهمًا لمن هم في مستهل طريقهم. وعلاوة على هذا، تقدم المجالات مفردات شاملة للقيام بالأعمال. ويتيح الموقع الاشتراك في قائمة الرسائل البريدية الخاصة بالموقع، وهو ما يُوصى به لمن يرغب في الحصول على آخر التحديثات عمومًا دون التركيز على جانب واحد. ويصدر موقع www.entrepreneur.com أيضا مجلة خاصة به، تتضمن موضوعات ومقابلات تتعلق بالتوجهات والنجاحات في مجال ريادة الأعمال.

وسواء أراد رجال الأعمال الشباب إطلاع الآخرين على خبرتهم أو أرادوا أن يتعلموا من الآخرين فإن قيامهم يوميًا بقراءة مقال أو اثنين، أو مشاهدة مقطع فيديو، أو قراءة التحديثات الأخيرة على إحدى المدونات الموجودة على الموقع سيضمن لهم الحصول على النتيجة المطلوبة. يقدم هذا الموقع الشامل الكثير من المصادر التي تتضمن كل ما يشتهيه رجل الأعمال.

Originally Published in Tharawat Magazine, Issue 4, 2009

Tags from the story